المحكمة تؤجل النظر في طلبات نظرة ومزن حسن للمرة الرابعة على التوالي

خبر

17 نوفمبر 2019

 

قررت اليوم، 17 نوفمبر 2019، الدائرة 15 -جنوب- جنايات القاهرة، والمنعقدة بمحكمة عابدين الابتدائية، تأجيل النظر في طلب إلغاء منع الناشطة النسوية والمدافعة عن حقوق الإنسان مزن حسن إلى جلسة 14 ديسمبر 2019، في انتظار تقديم قاضي التحقيق مذكرة بأسباب المنع من السفر، كما قررت تأجيل نظر طلب التظلم من حكم منع جمعية "نظرة للدراسات النسوية" من التصرف في أموالها إلى نفس الجلسة.

 

يذكر أن هذا التأجيل يأتي للمرة الرابعة بعد نظر المحكمة لطلب إلغاء المنع من السفر في جلسة 20 يونيو 2019. وعلى الرغم من مرور شهرين منذ طلب المحكمة لقاضي التحقيق بتقديم مذكرة بأسباب منع مزن حسن من السفر، إلا أن المحكمة لم يصلها المذكرة بعد، في استمرار لعملية المضايقة والاستهداف القانوني للناشطة مزن حسن وجمعيتها "نظرة للدراسات النسوية".

تتعرض "نظرة " ومديرتها التنفيذية مزن حسن للاستهداف على خلفية القضية 173، حيث أصدرت محكمة شمال القاهرة الابتدائية في يناير 2017 قرارها بمنع جمعية "نظرة للدراسات النسوية" من التصرف في أموالها السائلة والعقارية والمنقولة بناءاً على الطلب المقدم من قاضي التحقيق في القضية 173، وتعتبر نظرة الجمعية الأهلية الوحيدة التي تم التحفظ على أموالها في هذه القضية.

وجاء ذلك بعد منع مؤسستها ومديرتها التنفيذية "مزن حسن" من السفر في يونيو 2016، ثم التحفظ على أموالها أيضاً في يناير 2017، وهي الناشطة النسوية الحاصلة على جائزة شارلوت بنش للمدافعات عن حقوق الإنسان عام 2013 بالإضافة لحصولها و"نظرة " على جائزة "رايت لايفليهود" المعروفة بـ نوبل البديلة عن إسهاماتهما في العمل على قضايا النساء.


 

رابط دائمhttp://nazra.org/node/659