دعوة للمشاركة بالقصص: كلام رجالة... عرض مسرحي عن مفهوم الرجل والرجولية

دعوة

7 أبريل 2013

نشأت فكرة العمل على "كلام رجالة" نتيجة لاهتمام مجموعة من الأفراد بإشكاليات الرجولية التي تمسنا جميعا رجالا ونساء، بتجلياتها في تصرفاتنا وردود أفعالنا، وسواء كنا داعمين أو رافضين لبعض صورها فهي تأثر فينا وأحيانا تحرك مسار حياتنا وتعاملاتنا.

كلام رجالة هو مشروع تجريبي لفكرة عروض مسرحية مستوحاة من حكايات ومواقف حقيقية. الهدف من المشروع هو نشر قصص الرجولية بكل أشكالها المختلفة، لنشر الوعي عن الرجولية وتسليط الضوء على ذكورية المجتمع.

شاركونا قصصكم وتجاربكم الشخصية المرتبطة بالرجولية سواء كنت رجلا تشعر بضغط وتأثير المجتمع الذكوري عليك، أو كنتِ امرأة وتودين مشاركة قصتك عن الرجال في حياتك. "كلام رجالة" يوفر مساحة مفتوحة وآمنة للجميع، للتحدث عن كل المواقف التي ترغبون بمشاركتها، أيا كانت مدى حساسيتها، سواء رغبتم بالإفصاح عن هويتكم أو كنتم تفضلون المشاركة بشكل مجهول.

يمكنكم المشاركة بكل أنواع القصص الشخصية، بكل ما هو حميم أو مخجل، أو حتى إن كنتم تظنون أن قصصكم ليست بمميزة، فربما تكون لقصتك تأثيرا أكبر مما تتخيل. شاركونا قصصكم ومواقفكم مع وعن الجنس الآخر، أو قصص الطفولة والأصدقاء الرجال. كيف ترون آباءكم وطريقة تربيتهم لكم؟ كيف يكون حالك إن أنجبت ولدا ولم تكن المولودة أنثي؟ شاركونا كل القصص التي تختر على بالكم المرتبطة بمفهوم الرجل والرجولية أيا كانت نوعها.    

مساهماتكم القصصية سوف تكون أساس تكوين العرض المسرحي، ليعكس ويجسد تلك القصص، علما أن آخر موعد لإرسال القصص هو يوم الثلاثاء 15 مايو 2013.

يمكن المشاركة وإرسال القصص من خلال الرابط التالي علما أن إرسال القصص فقط هو المطلوب بدون وجود أي إلزام لإرسال أي معلومات شخصية أو بيانات تفصح عن هوية كاتب أو كاتبة القصة:
http://nazra.org/kalam-regala

رابط دائمhttp://nazra.org/node/210