أكاديمية لدعم دور النساء في العمل السياسي والمشاركة في صنع القرار

بيان صحفي

16 أكتوبر 2011

أعلنت نظرة للدراسات النسوية اليوم عن افتتاحها لبرنامج "أكاديمية المشاركة السياسية للنساء" وذلك إيماناً منها بأهمية المشاركة السياسية للنساء وتفعيل دورهن في صنع القرار على كافة المستويات السياسية والمجتمعية.

هذا وتهدف الأكاديمية إلى دعم دور النساء في العمل السياسي وبناء قدراتهن ومساندتهن في خوض كافة المعتركات الانتخابية المختلفة من برلمان و مجالس محلية و نقابات مهنية.

وتستهدف الأكاديمية نساء من كافة محافظات الجمهورية على أن لم يكون سبق لهن الترشح على مقاعد الحزب الوطنى الديمقراطى المنحل و تتراوح أعمارهن من 25 إلى 45 عاما وممن لديهن خبرة فى مجال العمل الإجتماعى أو الحقوقى أو العمالى.

وستقدم الأكاديمية للمشاركات تدريبات مكثفة فى المعارف والمهارات السياسية وكذلك الدعم الفنى والإداري والتنظيمي المتكامل حتى انتهاء العملية الانتخابية.

وقالت داليا زخارى مديرة الأكاديمية: "أن نظرة تريد المساهمة مع باقى القوى السياسية والثورية فى خلق مساهمة حقيقية للمرأة بداخل عملية صنع القرار دون تمييز ولا إقصاء ولذا ستتم مقابلة كل من ترغب فى الإنضمام إلى هذه الأكاديمية" وأكدت: "على أهمية سرعة التقدم من قبل الراغبات فى الترشح سواء من المستقلات أو من الأحزاب أو التحالفات أو الروابط قبل يوم 18 أغسطس حيث أن البرنامج لا يمكنه سوى قبول عدد محدود من المرشحات لضمان تعميق جودة التدريب و فعالية تنفيذ الحملة الانتخابية."

مرفق مزيد من المعلومات عن أكاديمية المشاركة النسائية للنساء.

رابط دائمhttp://nazra.org/node/26