بروفايل | الهام عيداروس

 بروفايل | الهام عيداروس

تقرير

27 مايو 2013

الاسم: إلهام عيداروس القصير.

نوع الترشح: مرشحة لمنصب الأمين العام لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي - انتخابات 2013.

السن: 32 سنة.

الخلفية العلمية: تخرجت من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة في عام 2001 وتخصصت في العلوم السياسية. وحصلت على درجة الماجستير بالقانون الدولي لحقوق الإنسان في عام 2010 من الجامعة الأمريكية في القاهرة وكان موضوع رسالتها عن الحق في الإضراب.

العمل: باحثة ومترجمة في مجال الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، ولها كتابات وترجمات متعددة حول موضوعات مختلفة مرتبطة بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية في مصر. وساهمت بمقالات وتقارير مع جهات بحثية وحقوقية منها مركز هشام مبارك للقانون، والمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، ومركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية.

نبذة عن التاريخ السياسي: كانت إلهام تشارك في الحياة السياسية في جامعة القاهرة من خلال الأسر الطلابية السياسية وانضمت إلى حركة الطلاب الاشتراكيين ونشطت معهم خلال فترة دراستها في الجامعة، والتحقت بعد تخرجها بالحركة المصرية من أجل التغيير (كفاية) لتستكمل نشاطها السياسي. شاركت إلهام في تأسيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بعد قيام ثورة 25 يناير وانتخبت عضوة في الأمانة العامة للحزب خلال مرحلة التأسيس. قررت إلهام أن تترشح في انتخابات أمين عام الحزب وتخوض التجربة.

موضوعات ذات صلة:
- بروفايل | 16 مرشحة لانتخابات مجلس الشعب 2011\2012.
- بروفايل | مدافعات عن حقوق الإنسان.

رابط دائمhttp://nazra.org/node/231