دعوة لاختبارات أداء للمشاركة في عرض مسرحي: كلام رجالة

دعوة

17 أبريل 2014

تعلن نظرة للدراسات النسوية ومشروع بُصى عن عقد اختبارات أداء للراغبات والراغبين في الاشتراك في العرض المسرحي "كلام رجالة". تعقد اختبارات الأداء على مدار يومي الاثنين 28 والثلاثاء 29 أبريل 2014 من الساعة 4 مساء إلي الساعة 7 مساء، وذلك في مقر نظرة للدراسات النسوية الكائن في 14 شارع السراي الكبرى (فؤاد سراج الدين سابقا)، الدور الرابع، جاردن سيتي، القاهرة. (يمكن الاطلاع على خريطة للوصول للمقر بالضغط هنا)

نشأت فكرة كلام رجالة: نتيجة لاهتمام البعض بإشكاليات الرجولية التي تمسنا جميعا رجالا ونساء، بتجلياتها في تصرفاتنا وردود أفعالنا، فهي تأثر فينا وأحيانا تحرك مسار حياتنا وتعاملاتنا. يفرض علينا المجتمع صورة نمطية للرجولة و يؤثر ذلك على الأفراد نساءا ورجال. يهدف المشروع لتطوير عرض مسرحي يناقش مفهوم الرجولة في المجتمع المصري ليتم عرضه في القاهرة و في مجموعة من المحافظات المصرية.

تسجيل الحضور: على الراغبات والراغبين في حضور اختبارات الأداء تسجيل الاسم والسن وتحديد اليوم من خلال الاستمارة بالرابط التالي http://nazra.org/audition، علما أنه لا يشترط خبرة سابقة في التمثيل ولكن يشترط الرغبة في مشاركة القصص والتعرف على الفنون المسرحية.

نبذة عن نظرة للدراسات النسوية: مجموعة تهدف إلى تكوين حركة نسوية مصرية تؤمن بأن القضايا النسوية والنوع الاجتماعي هي قضايا مجتمعية وسياسية تؤثر في تطور المجتمعات وتحررها، وتعمل المجوعة على إدماج هذه القضايا في المجالين العام والخاص في المجتمع. يؤمن فريق نظرة للدراسات النسوية الذي يضم نساءً ورجالاً أن إدماج القضايا النسوية والنوع الاجتماعي يأتي عن طريق من يؤمنون بها ويناضلون من أجلها في المجالين.

نبذة عن مشروع بُصى: بدأت بُصى عام 2006 لعرض وتوثيق تجارب وقصص النساء فى مصر ومشاكلهن. تنوعت العروض على مدار السنوات السبع الماضية بهدف خلق مساحة للتعبير عن قضايا المرأة، خصوصا تلك المسكوت عنها من الجميع. القائمين على العرض ليسوا من دارسى أو محترفى مسرح أو تمثيل، ولكن مجموعة من الشباب المتحمس لفكرة العرض، ومؤمن بأهميته وتأثيره. يهتم فريق بُصى بتوصيل القصص لعدد كبير من الناس في كل عرض وإتاحة الفرصة للشباب المشترك -ذكور وإناث- للتواصل مع المتلقي بشكل مباشر وتلقائي.  ومع الوقت تطورت عملية جمع القصص للعروض لتشمل قصص وتجارب للسيدات والرجال.

رابط دائمhttp://nazra.org/node/305