تصميم جديد يريح التصفح ويسهل قراءة المحتوى.... نظرة للدراسات النسوية تطلق موقعها الالكتروني الجديد

خبر

5 مارس 2012

أعلنت اليوم نظرة للدراسات النسوية عن إطلاق موقعها الالكتروني الجديد لعرض أفضل للمعلومات الصادرة وإتاحة المحتوى بطريقة تسهل على الزوار تصفح الموقع: nazra.org.

أثناء تطوير الموقع تم مراعاة معايير عرض المحتوى من حيث وضوح الخط والقراءة، والألوان، وهيكل الموقع، ودرجات التفاعل. وقد تم تطوير هيكل الموقع ليركز في الأساس على المحتويات الصادرة حيث تجدون في الصفحة الرئيسية أحدث محتوى تم إصداره ويتم تحميل المزيد من المحتويات بشكل تلقائي بمجرد الوصول إلي نهاية الصفحة الرئيسية. وبذلك، يتاح للزوار نظرة شاملة لكل محتوى الموقع.

وإلي جانب عرض الأنشطة والإصدارات، تسعى نظرة للدراسات النسوية من خلال الموقع تجميع مختلف الإصدارات التي تعبر عن أفكار واهتمامات نظرة.

عند زيارة الموقع، تجدون في الجزء اليمين من الصفحة مجموعة من الكلمات المفتاحية (وسومات) تلخص طبيعة الموضوعات المتاحة على الموقع. الكلمات المفتاحية عبارة عن كلمات مميزة تضاف إلي المحتوى على الموقع حيث تعبر عن الموضوع، ويمكن تصفح الموقع بالضغط على أي من الكلمات المفتاحية لعرض كافة المحتويات على الموقع التي تحمل نفس الكلمة المفتاحية.

ويتم عرض جميع المحتويات على الصفحة الرئيسية من خلال صناديق فيها صورة (إن وجدت) أو العنوان مباشرة، ويظهر أسفل العنوان سهم أبيض بالضغط عليه يتم عرض أول فقرة من الموضوع، حيث يقوم الموقع بإعادة ترتيب الصفحة الرئيسية ليسمح بقراءة أول فقرة من ذلك الموضوع. وبمجرد الضغط على أول الفقرة أو العنوان مباشرة يتم عرض الموضوع بالكامل في صفحة منفصلة.

كما يمكن للزوار في أي وقت أثناء تصفح الموضوعات على الموقع القيام بمشاركة الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك، وتويتر، وجوجل بلس.

جدير بالذكر أن محتوى الموقع الصادر عن نظرة للدراسات السنوية منشور برخصة المشاع الإبداعي، التي تعطي الحق للآخرين باستخدام المحتوى بأي طريق وعبر أي وسيط مع ذكر المصدر ولغير الأغراض الربحية.
 
نتمنى أن ينال الموقع رضى الزوار من حيث الشكل والتصفح. ونرجو منكم مشاركتنا بتعليقاتكم ومقترحاتكم بخصوص الموقع حيث أننا نقوم بمزيد من التعديلات بالموقع وذلك بإرسالها إلي: website[at]nazra[dot]org.

رابط دائمhttp://nazra.org/node/63