بمناسبة الذكرى الأولى لفحوص العذرية: مبادرة نون النسوة تبدأ فعاليات "جرافيتي حريمي"

بمناسبة الذكرى الأولى لفحوص العذرية: مبادرة نون النسوة تبدأ فعاليات "جرافيتي حريمي"

خبر

7 مارس 2012

تعلن مبادرة نون النسوة عن بدأ أولى فعالياتها "جرافيتي حريمي" يوم الجمعة القادم 9 مارس 2012 بمناسبة الذكرى الأولى لوقوع جريمة فحوص العذرية للمعتصمات والمتظاهرات بعد القبض عليهن من ميدان التحرير.

تهدف فعاليات "جرافيتي حريمي" إلي التعمق في علاقة الأفراد بالمساحات العامة والخاص، والنظر في كيفية وقوع انتهاك وخرق لتلك لمساحات التي نسعى للحفاظ عليها، والتضييق على المرأة في المساحات المختلفة التي دائما ما نطالب بها ونعمل عليها.

وتسعى فعاليات "جرافيتي حريمي" إلي تناول ونقد الموازين الظالمة للمجتمع من خلال فن الشارع (الجرافيتي) لاستعادة مساحات المرأة في المجتمع، وفى نفس الوقت نبذ انتهاك الخصوصية الذي تعاني منه المرأة بشكل مستمر.

وقد وقع الاختيار على فن الشارع كوسيلة لطبيعتها الشمولية والتفاعلية، إلي جانب أنها كوسيلة ليست محصورة على فئة بعينها. وتسعى مبادرة ن النسوة من خلال فعاليات "جرافيتي حريمي" إلي التطرق إلى الكثير من القضايا وكذلك المناطق الجغرافية المختلفة كالبساتين وعرب المعادي ومصر الجديدة والزمالك.

وتأمل مبادرة ن النسوة من خلال فن الجرافيتي إلي خلق حالة حوار في الشارع، وذلك من خلال المادة المستخدمة فى الرسومات المستوحاة من الأفلام والأمثال المرتبطة بالثقافة العامة، وتحويل اللغة السلبية المنتشرة بثقافة المجتمع إلي إيجابية.

عن نون النسوة: مجموعة تتكون من شابات وشباب مهتمين بقضايا المرأة، وتهدف إلي كسر بعض التابوهات المجتمعية الخاصة بالمرأة وتناول القضايا ذات صلة من جوانب مختلفة، وذلك من خلال استخدام أدوات فنية ومرئية مثل فن الشارع. وتعتبر فعليات "جرافيتي حريمي" هي الأولى للمجوعة والتي تستضفها نظرة للدارسات النسوية.

للتواصل مع مبادرة ن النسوة: صفحة الفيسبوك - صفحة التويتر.

رابط دائمhttp://nazra.org/node/66